الاعضاء

الجمعة، 10 فبراير 2012

الأمجد بن أحمد ايلاهي انا و الشعر



انا والشعــــــــــر وهذا عيشُنا الشظف
يرمينا الهواة من زمــــــــــن وما احترفُوا
نُرقّعُ المــــــــــــــوج وعلى الخيطان قافية

كدمع القلب نحــــــو الشــــــام ننجرف 
أنا والشعـــــر وكلّ القمـــــــــــع يعرفنا
كما تعرف الريـــــــــــحُ بأن المائل سعفُ
مجازنا في المـــــــــــــــــوت سيّان وواقعه
فطوبى لمــــــــــــــــوت فيه العز والشرفُ
أنا والشعـــــــــــــــــــر منسيّان في تعب
لا السّند يكفي ولا الظهـــــر ولا الكتفُ
كأن الدمــــــــــــــــاء لم تكف عساكرنا
ليلملموا ما ظـــــــل من حب وينصرفوا
أنا والشعـــــــــــــــــــر وهذا الحظ ثالثنا
لا الفــــــــــــــــــرح فيه ولا الأيام والترفُ
وجفنُ العين يا مصــــــــــــــــــر ومرودها
عوض الكحــــــــل ,لم طاف به الأسف؟
أنا كالشعـــــــــــــــــــر لم أفهم لثانية
كيف بعد النُّتن قـــــــــــد تتعطّرُ الجيفُ
من نصف قـــــــــــــــرن ونحن نرتجي أملا 
من الأسياد نحـــــــــــو القدس ينعطفوا
حتى بان الخـــــــــــــــــامس منهم أسدا
على الاهلينَ ودون الأهــــــــــــــــل يرتجفُ
انا والشعــــــــــــــــــر موهومان في وجع
بما دندن العشـــــــــــــــــــــــاق ما عزفوا
لدينا صوت العــــود قد يكفي لأمسية 
ولدينا وجـــــــــــه الله و الأقدار والصّدفُ
أنا والشعــــــــــــــــــــر مغتربان لا جدل
فقد اقتـــــــــــــرفنا الحبّ عمدا ونعترفُ
وعلى جبين الرمــــــــــل قد تجد لنا طللا
بكلاكل الأحـــــــــزان يمشي قلّ ما يقفُ

هناك تعليق واحد:

  1. الامجد بن احمد ايلاهي2/11/2012

    شكرا للصديق المنجي بن خليفة على هذا الاحتفاء الجميل وعسانا نوفق في ان نكون في مستوى الثقة التى يمنحنا اياها الاخوة اينما حللنا في ربوع الوطن العربي الكبير

    ردحذف