الاعضاء

الأربعاء، 15 فبراير 2012

الشاعرة هناء الطيبة : ما أحلى الموت على صدرك يا حبيبي




" ** ما أحلى الموت على صدرك يا حبيبي ** "


حين ألقاك و أغفو بكل شوق ٍ على عتبات أفكارك تجدني لا أعرف من أكون أنا في
لهفة اللقاء و في غفلة النفس لا أدري أين تحط بي رحال الأحزان ؟!
و عندما تحركت قوافل مشاعري و ذكرياتي إلى صحراء الألم ؟!
تذكرت من لي بعدك سوف يرشّ عطره على تضاريس جسدي ؟!
و من الذي سوف يؤنس روحي في وحدتي و غربتي مع أوقاتي المريره ؟!
و من الذي سيسرد لي و يقص عليّ حكاية المساء ؟!
حتى تبدأ عيناي بالنعاس و أغفو على ناصية الأحلام ؟!
و أصحو مبكراً و ألقى نفسي نائمة في جنّة أحضانك حتى يطلع النهار ؟!
يا حبيبي : كم أعشقك ؟!
و أنا التي كتبت على صفحات صدرك مذكراتي المؤلمه ؟!
فدعني يا حبيبي أنثر على مفترقات قلبك أشعاري الحزينه ؟!
و أتمنى يا حبيبي أن تحافظ عليها و تقرأها و تفهمها لأن فيها
كل ما أريد بأن يبوح لك به ِ قلبي ؟!
و كم أتمنى أن أبقى قابعة في ربوع عمرك و لا أبتعد عن شمسك المشرقه ؟!
لأنني عندما أبتعد عنك أخاف من ظلمات ليلي الدامس ؟! الحالك السواد ؟!
و تهزني أحزاني على جذوع الأيام و تضمحلّ جذور الحب في بستان عشقي ؟!
و كم أرتجف خوفا ً و أرتعش بردا ً من كثرة الندم !!!!!!!!!!!
كم هو قاس ٍ عليّ زمني الذي لم يرحمني في يوم ٍ من الأيام ؟!
و لكن عندما إلقيت بك يا أغلى ما تملك ذاتي شعرت بأنك
حلمي الذي لازم خيالاتي منذ عهد الصبا ؟!
و أنك عمري الذي لم أحياه بعد ؟!
و أنك الغد الذي لم يأتي من بعد إنتظاري في سنوات الماضي البعيد ؟!
و أنك الحب الذي بحثت عنه منذ أن إبتدأ قلبي يدقّ لأوتار العشق ؟!
و يعزف لنغمات الأمل مقطوعة ً موسيقية ً جميله أنت كلماتها و ألحانها 
و أبقى أرددها في كل حين من كثرة ما أحببتك و عشقتك ؟!
فأنت الحب الذي يتواجد دوما ً في جنبات قلبي و أرصفة وجداني و قارعة طريق أحلامي ؟!
يا حبيبي كم أسعد بلقياك فأنت الذي تُخرجني من بؤرة آلامي في وسط دوامات الأحزان ؟!
كم أنا أهواك و أنت الذي حبك أصبح كطير ٍ ينقر لوحة صدري و يخترق قلبي و يتسلل إلى
أعماقي و يسرق روحي من داخلي دونما أن أعلم ؟!
يا أنت : يا حبيبي : كم أنا أحبك ؟! كم أنا أعشق كل ما فيك ؟!
أنت يا أملا ً جميلاً و يا شمسا ً تشرق في سماء ِ حياتي ؟!
كم أهواك ؟! يا حبيبي ؟! لأنني دونك لا شيئ بالوجود ؟!
و كم تذرف الدموع من عيناي عندما تغيب عني ......
و ينزف قلبي عبرات حزينه تشكو ألم بعدك؟!
يا سيدي .... يا مولاي .... لا تحكم على قلبي يالهجر و الحرمان ؟!
فليس لي حبيبٌ بعدك في هذا الزمان ؟!
فإحكم بما شئت ؟! و لو أمرت بأن تكون قاتلي فما أحلى الموت على صدرك ؟! 
بين ثنايا أحضانك الغامرة بالدفئ و الحنان سوف أشعر بلّذة أتمنى أن أتذوقها كل حين ؟!
يا أجمل إنسان تراه العينان .... فعزائي الوحيد في الدنيا بعدك عني يا حبيب قلبي ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق